انشاء وتعبير عن حرب أكتوبر قصير جدا (مقدمة - عرض - خاتمة)

 

موضوع تعبير عن حرب أكتوبر قصير جدا

اليك مقالة تعبير وانشاء مع مقدمة وعرض وخاتمة حول حرب أكتوبر قصير جدا، يمكنك فقط إجراء بعض التعديلات حتى تصبح صالحة لأي مستوى تريد، سواء للصف الخامس الاعدادي، الصف الاول او الثاني او الثالث المتوسط، الصف الرابع علمي، او السادس ابتدائي.

مقدمة: حرب أكتوبر ، المعروفة أيضًا باسم حرب يوم الغفران ، كانت نزاعًا عسكريًا وقع في عام 1973 بين إسرائيل وتحالف من الدول العربية. بدأت الحرب في 6 أكتوبر 1973 واستمرت 20 يومًا. عرض: بدأت الحرب عندما شنت مصر وسوريا هجوما مفاجئا على إسرائيل في يوم الغفران ، أقدس يوم في التقويم اليهودي. تمكن الجيش المصري من عبور قناة السويس وتحقيق مكاسب كبيرة في شبه جزيرة سيناء ، بينما أحرز الجيش السوري تقدمًا في هضبة الجولان. لقد فوجئت إسرائيل بالهجوم وواجهت صعوبات في صد الغزاة في البداية. ومع ذلك ، وبمساعدة التعزيزات والمساعدات العسكرية من الولايات المتحدة ودول أخرى ، تمكنت إسرائيل من قلب مجرى الحرب ودفع الجيوش العربية إلى الوراء. خاتمة: كانت حرب أكتوبر حدثًا مهمًا في تاريخ الشرق الأوسط. أدى ذلك إلى وقف إطلاق النار والعودة النهائية لشبه جزيرة سيناء إلى مصر. كان للحرب أيضًا تأثير عميق على ميزان القوى في المنطقة ، ولا يزال يتم تذكرها ودراستها اليوم باعتبارها واحدة من أهم الصراعات في العصر الحديث.

يمكنك الضغط على زر "أعجبني" لإضافته إلى قائمتك المفضلة والعودة إليها لاحقًا، يمكنك العثور على مشاركاتك التي تعجبك بالضغط على القلب في رأس الموقع.

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)