انشاء وتعبير عن حرب أكتوبر للصف الأول الاعدادي (مقدمة - عرض - خاتمة)

 

موضوع تعبير عن حرب أكتوبر للصف الأول الاعدادي

اليك مقالة تعبير وانشاء مع مقدمة وعرض وخاتمة حول حرب أكتوبر للصف الأول الاعدادي، يمكنك فقط إجراء بعض التعديلات حتى تصبح صالحة لأي مستوى تريد، سواء للصف الخامس الاعدادي، الصف الاول او الثاني او الثالث المتوسط، الصف الرابع علمي، او السادس ابتدائي.

مقدمة: حرب 6 أكتوبر ، والمعروفة أيضًا باسم الحرب العربية الإسرائيلية عام 1973 ، كانت نزاعًا عسكريًا بين إسرائيل وتحالف الدول العربية بقيادة مصر وسوريا. بدأت الحرب في 6 أكتوبر 1973 ، يوم كيبور ، أقدس يوم في التقويم اليهودي. عرض: بدأت الحرب عندما شنت مصر وسوريا هجومًا مفاجئًا على إسرائيل ، بهدف استعادة الأراضي التي فقدتها في حرب 1967. تمكن الجيش المصري من عبور قناة السويس وتحقيق مكاسب كبيرة في شبه جزيرة سيناء ، بينما أحرز الجيش السوري تقدمًا في هضبة الجولان. كانت إسرائيل في البداية على حين غرة ولكن بمساعدة التعزيزات والمساعدات العسكرية من الولايات المتحدة ودول أخرى ، تمكنت من صد الغزاة. انتهت الحرب بوقف إطلاق النار في 24 أكتوبر 1973 ، وبعد ذلك باتفاقية السلام الإسرائيلية المصرية لعام 1979 ، والتي أعادت سيناء إلى مصر. خاتمة: كانت حرب 6 أكتوبر حدثًا مهمًا في تاريخ الشرق الأوسط حيث أسفرت عن وقف إطلاق النار ، كما كان لها تأثير على ميزان القوى في المنطقة والعلاقة بين إسرائيل ومصر وسوريا. لا يزال يتم تذكره ودراسته حتى اليوم باعتباره أحد أكثر الصراعات حدة في العصر الحديث في المنطقة.

يمكنك الضغط على زر "أعجبني" لإضافته إلى قائمتك المفضلة والعودة إليها لاحقًا، يمكنك العثور على مشاركاتك التي تعجبك بالضغط على القلب في رأس الموقع.

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)