انشاء وتعبير عن النميمة (مقدمة - عرض - خاتمة)

 

انشاء عن النميمة

اليك مقالة تعبير وانشاء مع مقدمة وعرض وخاتمة حول النميمة، يمكنك فقط إجراء بعض التعديلات حتى تصبح صالحة لأي مستوى تريد، سواء للصف الخامس الاعدادي، الصف الاول او الثاني او الثالث المتوسط، الصف الرابع علمي، او السادس ابتدائي.

مقدمة: النميمة هي عملية مشاركة معلومات أو شائعات حول شخص ما أو شيء ما ، غالبًا بطريقة غير دقيقة أو لطيفة تمامًا. إنه أمر شائع في العديد من الأوساط الاجتماعية ، ولكن يمكن أن يكون له عواقب سلبية على كل من الشخص الذي يتم النميمة عنه والشخص المنخرط في النميمة. عرض: يمكن أن يكون للقيل والقال عدد من النتائج السلبية على الشخص الذي يتم النميمة عنه. يمكن أن يؤدي إلى فقدان السمعة ، والعلاقات التالفة ، وحتى الإضرار بصحتهم العقلية. يمكن للنميمة أيضًا أن تنشر معلومات مضللة وتديم الصور النمطية ، مما يؤدي إلى سوء الفهم وحتى التمييز. بالإضافة إلى العواقب السلبية على الشخص الذي يتم النميمة عنه ، فإن الانخراط في النميمة يمكن أن يكون له أيضًا عواقب سلبية على الشخص الذي ينشر المعلومات. يمكن أن تدمر العلاقات ، وتخلق التوتر والصراع داخل المجموعات الاجتماعية ، وحتى تؤدي إلى فقدان الثقة والاحترام من الآخرين. على الرغم من العواقب السلبية للقيل والقال ، إلا أنها لا تزال شائعة في العديد من الأوساط الاجتماعية. أحد أسباب ذلك هو أن النميمة يمكن أن تكون وسيلة للناس ليشعروا بالارتباط والانخراط في مجموعة ، لأنه غالبًا ما ينطوي على مشاركة المعلومات مع الآخرين. ومع ذلك ، من المهم التعرف على الضرر المحتمل الذي يمكن أن تسببه النميمة واختيار الانخراط في أشكال تواصل أكثر إيجابية. خاتمة: في الختام ، القيل والقال هو فعل مشاركة المعلومات أو الإشاعات حول شخص ما أو شيء ما ، غالبًا بطريقة غير دقيقة أو لطيفة تمامًا. يمكن أن يكون لها عواقب سلبية على كل من الشخص الذي يتم النميمة عنه والشخص المنخرط في النميمة ، ويمكن أن تلحق الضرر بالعلاقات ، وتخلق الصراع ، وحتى تؤدي إلى فقدان الثقة والاحترام. على الرغم من هذه العواقب السلبية ، لا تزال النميمة شائعة في العديد من الأوساط الاجتماعية. من المهم التعرف على الضرر المحتمل الذي يمكن أن تسببه النميمة واختيار الانخراط في أشكال تواصل أكثر إيجابية.

يمكنك الضغط على زر "أعجبني" لإضافته إلى قائمتك المفضلة والعودة إليها لاحقًا، يمكنك العثور على مشاركاتك التي تعجبك بالضغط على القلب في رأس الموقع.

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)