انشاء وتعبير عن المولد النبوي الشريف بالعناصر (مقدمة - عرض - خاتمة)

 

موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف بالعناصر

اليك مقالة تعبير وانشاء مع مقدمة وعرض وخاتمة حول المولد النبوي الشريف بالعناصر، يمكنك فقط إجراء بعض التعديلات حتى تصبح صالحة لأي مستوى تريد، سواء للصف الخامس الاعدادي، الصف الاول او الثاني او الثالث المتوسط، الصف الرابع علمي، او السادس ابتدائي.

مقدمة: ولد النبي محمد في مدينة مكة عام 570 م. ولد في قبيلة بني هاشم من قبيلة قريش ، التي كانت من أقوى القبائل وأكثرها شهرة في مكة في ذلك الوقت. والد محمد ، عبد الله ، توفي قبل ولادته ، وتوفيت والدته أمينة وهو في السادسة من عمره. تربى على يد عمه أبو طالب. عرض: عندما كان شابا ، عمل محمد تاجرا ، وكان معروفا بأمانة ونزاهة. كما عُرف عن إخلاصه لعبادة إله واحد ، وهو اعتقاد لم يكن شائعًا بين المكيين المشركين. كان لدى محمد إحساس عميق بالعدالة الاجتماعية ، وكثيراً ما تحدث ضد الظلم وعدم المساواة التي رآها في مكة. في عام 610 م ، في سن الأربعين ، بدأ محمد في تلقي الوحي من الله من خلال الملاك جبرائيل. أصبحت هذه الآيات القرآن ، كتاب الإسلام المقدس. بدأ محمد يكرز برسالة الإسلام لأهل مكة ، لكن تعاليمه قوبلت بمقاومة من القادة الأقوياء في مكة الذين رأوا تهديدًا لمعتقداتهم التقليدية وقوتهم. استمر اضطهاد محمد وأتباعه في الازدياد ، وفي عام 622 م ، أُجبروا على الهجرة إلى المدينة المنورة ، وهو حدث يُعرف باسم الهجرة. شكلت هذه الهجرة بداية التقويم الإسلامي. في المدينة ، أسس محمد مجتمعًا من المؤمنين ، عُرف باسم "الدولة الإسلامية" حيث يُعامل الجميع على قدم المساواة ، ويتم إعطاء الأولوية للعدالة والسلام ، ثم عاد لاحقًا إلى مكة في عام 630 م قهرًا إياها بالوسائل السلمية. خاتمة: إن ميلاد النبي محمد حدث مهم في تاريخ الإسلام. إنه يمثل بداية نزول القرآن وتأسيس العقيدة الإسلامية. أكدت تعاليم محمد على وحدانية الله والعدالة الاجتماعية والمساواة ، ولا تزال رسالته تلهم وتوجه المسلمين في جميع أنحاء العالم اليوم.

يمكنك الضغط على زر "أعجبني" لإضافته إلى قائمتك المفضلة والعودة إليها لاحقًا، يمكنك العثور على مشاركاتك التي تعجبك بالضغط على القلب في رأس الموقع.

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)